المكتب الدولي للمحاماة بدران

مواطنة إيطالية من أصل مغربي ، تابعت مراحل تعليمها الابتدائي والثانوي والجامعي بالكامل في إيطاليا. دكتورة في القانون الأوروبي والدولي ، طالبة سابقة بجامعة ترينطو ، أفضل جامعة قانون في إيطاليا بعدما تركتها بحصولها على الدكتوراه في عام 2010 لتعود إليها كأستاذة جامعية بعد بضع سنوات ويتمّ تكريمها كواحدة من بين 10 خريجين معروفين في العالم في تاريخ هذه الجامعة العريقة لحد الساعة.

حصلت على درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي وتخصصت في القانون الأوروبي والدولي والمدني ، وكذلك في حوادث الطرق والحوادث الصناعية والمسؤولية الطبية والهجرة والجنسية الإيطالية. كما تعتبر أول مغربية تتخرج في القانون في إيطاليا.

المؤهلات العلمية والعملية

تسجلت منذ 10 سنوات في سجل نقابة المحامين ب باصانو دلجرابا (فيتشينسا) ، حيث فتحت مكتبها كأول مكتب محاماة مغربي في إيطاليا وبعد بضع سنوات انضمت إلى القسم الخاص بسجل المحامين لمدينة فيتشنسا كمحامي معترف به وعضوا داخل نقابة المحامين الإسبانية في سانت فيليو دي يوبريغات (الكلية اللامعة أبغادوس فيليو دي ليوبريغات).

بعد ذلك بعام ، في عام 2011 ، أسست أول جمعية للمحامين المغاربة الشباب ـ أجامي ـ ومركز البحوث للحوار القانوني الخاص بالمحامين.

بفضل العامل اللغوي والثقافي والأصل العربي ، تقدم الأستاذة كوثر بدران خدمة المساعدة والوساطة للمواطنين العرب في إيطاليا وللمواطنين الإيطاليين في العالم العربي ، في مختلف فروع القانون ، كما تتعامل مع المتعاونين الخارجيين في ايطاليا والخارج.

بعد سنوات من الدراسة والبحث في النظام القانوني للبلدان المغاربية ، تخصصت الأستاذة في الخلافات التي تشمل مواطنين إيطاليين في المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر والعالم العربي و في أفريقيا بشكل عام ، المساعدة القانونية في مختلف مجالات القانون ، وذلك أيضًا باستخدام التعاون المهني للعرب الأصليين.

توفر الحماية في مجال قانون الهجرة والجنسية الإيطالية للأجانب المقيمين في إيطاليا ، باللغة العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية والتعامل مع الممارسات المخصصة للجنسية والهجرة ، وتقديم المشورة ومساعدة عملائها الوطنيين والدوليين في الحصول على الجنسية وتصريح الإقامة من خلال الاستثمارات ، كما أنها تساعد عملاءها الدوليين على الصعيد العالمي من خلال مكاتب المحاماة في مكاتب مختلفة بخارج البلاد.

مؤلفة كتاب: مدونة الأسرة في المغرب “المدونة”.

وهو دليل قانوني تشرح فيه تطورات الإصلاح الجديد ، وترجمة لأول مرة إلى اللغة الإيطالية أكثر من 400 مادة من قانون الأسرة المغربي “مدونات الأسرة”.

ويستخدم هذا الدليل القانوني حتى الآن كمرجعية في إيطاليا من قبل العديد من المحامين والقضاة والموثقين والطلبة والباحثين وغيرهم … الذين يجدون أنفسهم يطبقون قانون الأسرة المغربي في إيطاليا بموجب القانون الدولي الخاص (218/95).

صنعت الأستاذة الدكتورة كوثر بدران اسمًا لنفسها في المؤهلات المختلفة منذ عام 2012 ، وهي متحدثة ومنظمة لمختلف المؤتمرات الوطنية والدولية حول قانون الأسرة المغربي والقانون التجاري الأفريقي.

المهام الحالية:

  1. – مستشارة قانونية للجنة الإقليمية لحقوق الإنسان لمنطقة فينيتو بإيطاليا.
  2. – عضوة غرفة التجارة العربية الإيطالية.
  3. – مستشارة وعضو الجمعية الإيطالية للمتعاونين البرلمانيين.
  4. – عضو شبكة المحامين المغاربة حول العالم.
  5. – أستاذة جامعية لمادة القانون الإفريقي.
  6. – رئيسة النقابة الجديدة للمحامين والقضاة الإيطاليين (الذي يضم أكثر من 250 إطار رفيع المستوى).

اللغات المنطوقة:

– الإيطالية ـ العربية ـ الإنجليزية والفرنسية.

المركز الإعلامي